’’وعكة صحية وجراحة‘‘.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة حسن حسني

كتب: ضياء السقا

توفي الفنان القدير حسن حسني عن عمر يناهز الـ89 عامًا، إثر تعرضه لأزمة قلبية أودت بحياته، في الساعات الأولى من صباح السبت.

قال الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين إن الراحل حسن حسنى توفى بأحد المستشفيات الخاصة وكان معه ابنته فاطمة فقط وظل هناك لساعات حتى وافته المنية.

وكشف نقيب الممثلين لـ"بوابة الأهرام"، أن حالته الصحية الفترة الأخيرة كانت مطمئنة وكان لا يعانى من مشاكل صحية حيث كان على اتصال به وكان يتواصل معه بعض الفنانين.

وعلمت «الدستور» أنه تعرض في الأيام الأخيرة لأزمة قلبيه نقل على أثرها إلى مستشفى دار الفؤاد بمدينة 6 أكتوبر ليتلقى العلاج، ولكن سأت حالته ولم يستجيب للعلاج وتوفي.

من جانبها، كشفت شقيقة الفنان حسن حسني، كواليس الساعات الأخيرة في حياة شقيقها، وقالت لـ"الوطن"، إنه تعرض لوعكة صحية مفاجئة دخل إثرها مستشفى دار الفؤاد، وقرر الفريق الطبي إجراء عملية قسطرة في القلب، بشكلٍ عاجل، موضحة أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعد إجراء العملية بـ 5 ساعات فقط.

ووسط حضور عدد قليل من الفنانين والأسرة والأقارب، شيع جثمان الفنان الراحل.

وانهارت ابنة الفنان الراحل، أثناء تشييع جثمان والدها بمقابر الأسرة بطريق الفيوم الصحراوي.

وحرص مشيعو الجنازة على اتخاذ الإجراءات الاحترازية، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وارتدوا القفازات والكمامات، وأدوا صلاة الجنازة عليه أمام المقابر.

تلقى العزاء نجل الفنان الراحل  "هشام حسن حسني" أمام المقابر.

يشار إلى أن حسن حسني شارك في موسم رمضان الماضي بشخصية "عم تحسين" في مسلسل "سلطامة المعز"مع النجمة غادة عبد الرازق ليكون أخر أعماله الدرامية، كما أن أخر أعماله السينمائية فيلم "خيال مآتة" مع النجم أحمد حلمي.

وولد الفنان حسن حسني، في حي القلعة (15 أكتوبر 1931) لأب مقاول، ولم يخل عمرهُ الطويل من متاعب ومواقف صعبة، ومفاجآت غيرت مجرى حياته، التي بدأت في حي الحلمية الجديدة.

 

تعليقات القراء