تفاصيل أزمة ميراث هيثم أحمد زكي.. الوريث باع تراث أحمد زكي بـ 800 آلف جنيه.. والد شقيق الفنان الراحل يقاضى الإبراشي ونقيب الممثلين

 

ثارت حلقة الإعلامي وائل الإبراشي في التلفزيون الذي تحدث فيها عنطريقة التعامل مع "تراث" النجم أحمد زكي.. وكيف أن الوريث الوحيد لهيثم أحمد زكي.. وهو شقيقه من الأم رامي عز الدين،الذي  باع مكتب أحمد زكي في الهرم بـ٨٠٠ ألف جنيه، الذي يضم تراثاً مكتوباً وسيناريوهات أفلام وصور وخطابات باليد وملابس تكفي لعمل متحف يليق باسم النجم العملاق أحمد زكي.. ولكن بـ "استهتار وبرود" شديدين.. باعوا المكتب وما فيه.. بل إن المحامي قال نصا عن هذا التراث، "دول شوية كراكيب".

أعلن الخبير السياحي عز الدين بركات، زوج الفنانة الراحلة هالة فؤاد، ووالد رامي الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي؛ مقاضاة كل من الإعلامي وائل الإبراشي والدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، بعدما شهَّرا بنجله أثناء حلقة أمس، على حد قوله.

وصرح عز الدين لـ”القاهرة 24“، أنه سيقاضي كلا من الإعلامي ونقيب المهن التمثيلية، بعدما شهَّرا بنجله رامي شقيق هيثم زكي، وأساؤوا إليه إعلاميًا، كما حصلا على المقتنيات النادرة التي تخص الراحل أحمد زكي، ثم اتهما ابنه بالسرقة وعدم إخراج صدقه جارية على روح شقيقه.
زوج هالة فؤاد عن وائل الإبراشي وأشرف زكي: “هؤلاء من قتلوا هيثم أحمد زكي” (خاص).1

تابعت منذ قليل ما قدمه الإعلامي الرائع وائل الإبراشي في التلفزيون المصري عن كيفية التعامل باستهتار شديد مع "تراث" النجم أحمد زكي.. وكيف أن الوريث الوحيد لهيثم أحمد زكي.. وهو شقيقه من الأم رامي عز الدين.. هذا الوريث الذي حضر من لندن بعد ساعات من الوفاة.. وأول ما بحث عنه "إعلام وراثة" ليرث ما تركه الممثل الشاب هيثم عن والده الفنان العظيم.. وهو ما حدث ونحن الآن بعد حوالي ٩٠ يوماً من رحيل "هيثم".

رامي أنهى بعد ٢١ يوما من الوفاة إجراءات تسلمه شقة شقيقه الراحل بمنطقة بيفرلي هيلز بالشيخ زايد والتي توفى فيها "هيثم" وتسلم "رامي" ومحاميه بلال عبدالغني جزءا كبيرا من عناصر ممتلكات شقيقه خلال الأيام الماضية على أن يتسلم الوحدات والعناصر الباقية تباعا بموجب إعلام الوراثة الذي يفيد بأنه الوريث الوحيد فرضا وعصبا لشقيقه الراحل نظرا لعدم وجود عصب وارث آخر بين عائلة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي.. هناك سيارتان جار البحث عنهما وتحديد مكانهما من بين عناصر التركة إحداها كانت تخص الفنان الكبير الراحل أحمد زكي وآلت ملكيتها منه إلى نجله هيثم ولم يستدل على مكانها حتى الآن.

قائمة الممتلكات التي تم التوصل لها تضم:

شقة بمنطقة المهندسين، وأخرى بمنطقة الهرم، وشقة في منطقة نيو جيزة كان "هيثم" سدد جزءا من ثمنها يقارب 15% وشاليه في منطقة الجونة مسدد من ثمنه قرابة 20% بالإضافة لشقة ببيفرلي هيلز التي توفي فيها الفنان الراحل، قائمة الممتلكات تضم أيضا السيارة الخاصة بالفنان الراحل بالإضافة لسيارتين كانتا تخصان الفنان الكبير الراحل أحمد زكي وآلت ملكيتهما لهيثم بعد وفاة والده ثم من بعده آلت إلى رامي عز الدين.

وتوصل "رامي" ومحاميه بلال عبدالغني إلى امتلاك شقيقه لأربع حسابات بنكية، منهم حسابان يضم كل منهما مبلغ 110 آلاف جنيه، ويتم الاستعلام حاليا عن رصيد الحسابين الآخرين بالإضافة لوثيقة تأمين قيمتها 200 ألف جنيه.

وصرح بركات، أن كل الاتهامات التي وجهها نقيب الممثلين والإعلامي وائل الإبراشي لنجله؛ لا تستحق الرد أو الاستماع إليها، لأن ابنه رامي لم يبيع أي مقتنيات تخص الفنان الكبير أحمد زكي ونجله الراحل هيثم، واصفًا ما قالوه خلال الحلقة بـ”الفرقعة الإعلامية”.

وتابع الخبير السياحي، قائلًا: “أين كان كل من الإعلامي وائل الإبراشي والدكتور أشرف زكي طيلة السنوات الماضية؟، لماذا لم يبحثا عن مقتنيات أحمد زكي؟، ولماذا لم يطلب هؤلاء الأشخاص من الراحل هيثم الحصول على مقتنيات والده والتي تعتبر نادرة الوجود؟!”.

وقال إن كلا من الإعلامي ونقيب الممثلين، لا يسألان عن هيثم، ولكن يسألان عن والده الذي توفي قبل 15 عامًا، مضيفًا أن الشاب الراحل لم يجد اهتمامًا من هؤلاء الأشخاص الذين يتحدثون الآن بعد وفاته، مؤكدًا على أن كل الحديث يدور حول والده فقط، حيث قال:“هم من قتلوا هيثم رحمة الله عليه والذي لم يجد من يقدره حق قدره”.
وكان قد توقي هيثم أحمد زكي، في 7 نوفمبر 2019، بشكل مفاجيء بمنزله، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، حيث وجدته مباحث أمن جنوب الجيزة، جثة هامدة في حمام منزله، بمدينة الشيخ زايد، بعدما أبلغتهم خطييبته معالجة الطاقة إنجي سلامة، وشيعت جنازته من مسجد مصطفى محمود، وأقيم العزاء يوم السبت 9 نوفمبر بمسجد الشرطة في الشيخ زايد.
 

تعليقات القراء