الموسيقيين تلاحق حمو بيكا وتمنعه من الغناء في الإسكندرية

الموجز  

قررت إدارة الرقابة على المصنفات الفنية تحرير محضراً حمل رقم 219 جنح اقتصادية ضد مغني المهرجنات "حمو بيكا" في الإسكندرية. 

وفي تحد صارخ لقرارات نقابة المهن الموسيقية ورئيسها الفنان هاني شاكر، قام حمو بيكا باحياء حفل غنائي داخل أحد الفنادق الكبرى بمنطقة سموحة بالإسكندرية، دون الحصول على تصريح غنائي من النقابة أو تصريح من المصنفات الفنية.

وحررت النقابة الفرعية للمهن الموسيقية بالإسكندرية محضراً آخر ضد حمو بيكا والفندق الذي استضاف الحفل برقم 2578 .

يشار إلى أن الفنان هاني شاكر قرر خلال الأيام الماضية، إعادة النظر في كافة تصاريح الغناء التي تم منحها لمطربي المهرجانات بعدما لم تلتزم مجموعة كبيرة منهم بالاتفاقات والشروط التي وضعتها النقابة من أجل تقديم فن راق ومميز يليق باسم مصر.

ومؤخراً، تقدمت نقابة المهن الموسيقية بمحافظة أسيوط ببلاغ ضد حمو بيكا والصادر ضده قرار من النقابة ونقيبها الفنان هاني شاكر بمنعه من الغناء لعدم وجود ترخيص في نوفمبر الماضي.

وتلقت شرطة النجدة بلاغاً من يسري عثمان المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية بأسيوط ضد أحد القاعات بشارع أمام جامعة الأزهر على ترعة الإبراهيمية والمطرب حمو بيكا لتنظيمهم حفل للمطرب الممنوع من الغناء بقرار من "شاكر" لعدم وجود ترخيص غناء وقيامه بالتجمهر ضد النقابة.

وتوجه العميد محمد البحراوي رئيس قسم المصنفات وضباط مباحث قسم ثان والرائد على جلال معاون مباحث ثان لمنع "بيكا" من الغناء.

تعليقات القراء