عضو نقابة المهن الموسيقية يكشف أسباب رسوب حمو بيكا فى الإمتحان بالاجماع:"جاي يتكلم بس"

 

كشف الدكتور عاطف إمام، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، والأستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وعميد المعهد الأسبق، أسباب رسوب حمو بيكا في احتبارات المهن الموسيقية بالاجماع.

وقال إمام أن اللجنة ضمت نجوم من القائمين على الفن في مصر منهم،الفنان حلمي بكر، وعضوية أحمد رمضان سكرتير عام النقابة، والفنانة نادية مصطفى، ومحمد أبو اليزيد وكيل النقابة الحالي.

كان الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين قد أصدر قرار بمنع مطربى المهرجانات من الغناء نهائيا وتحذير كافة المنشآت السياحية من التعامل معهم بما فى ذلك محمد رمضان الذى اتجه مؤخرا للغناء وإحياء الحفلات.

وكشف إمام في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن أنه في امتحان النقابة لا نسأل عن شعبية المتقدم، ونتعامل على أنه مجرد اسم موجود في الكشوفات، لافتًا إلى أن حمو بيكا دخل في دوره وقدم هويته الشخصية واللجنة لا تعرفه، طلبنا منه الغناء، فوجدناه يتكلم فقط، أوقفته وقلت له: "استنى.. أنت بتتكلم كدة.. أنا عايز غناء" فرد بيكا: "ما هو ده غُنا"  فقال حلمي بكر: "ده مش غناء"

وأضاف عضو نقابة الموسيقيين أنه حتى نهاية الامتحان لا نعرف من هو، وبعد خروجه قال لنا أحد أعضاء اللجنة: "أتعرفون من هذا.. هو حمو بيكا"، واتخذنا قرارًا بأنه لا يصلح للغناء قبل أن نعرف أنه حمو بيكا.

ورد عضو نقابة الموسيقيين على حمو بيكا الذي قال إن النقابة تعترف بمغنيي الراب، من خلال شعبة باسم هذا اللون الغنائي، مطالبًا النقابة أن تعترف بمغنيي المهرجانات، مساواة بالراب، وقال إمام إنه ليس لدينا شعبة للراب كما يقول حمو بيكا، ولو عرض في مجلس النقابة اقتراح شعبة للراب سأرفض.

وقال الدكتور أحمد أبو المجد عضو مجلس إدارة النقابة العامة للمهن الموسيقية إن النقيب هاني شاكر أخذ على عاتقه مهمة مواجهة ظاهرة أغاني المهرجانات، وبناء عليه ستخاطب النقابة إدارة "يوتيوب" رسميًا، بوضع شرط إجازة النقابة قبل نشر أي محتوى غنائي على القنوات.

وأضاف ممثل نقابة الموسيقيين أنه لا يظن أن إدارة يوتيوب ستمانع الموافقة على هذا القرار، وذلك من أجل السيطرة على المحتوى، لافتًا إلى أنه لا يمكن لأى شخص يملك قناة على "اليوتيوب" أن يعرض ما يحلو له دون مراقبة.

أكد الفنان حلمى عبد الباقى عضو مجلس نقابة الموسيقيين، إنه لا تراجع عن قرار منع مطربى المهرجانات ووقفهم عن الغناء، رغم الجدل الحاصل على السوشيال ميديا عقب القرار.

وأوضح عبد الباقى أن الفنان هانى شاكر اقترح تدشين شعبة لاحتضان مطربي المهرجانات أو اختيار الصالح منهم مع أخذ ضمانات حول تقديمهم كلمات لا تخدش الحياء والمحافظة على الذوق العام، عن طريق إقرارات يمضي كل منهم عليها، وهذه أقل حقوق المستمعين.

تعليقات القراء