"بنت الجيران" مسمار في نعش مطربي المهرجانات..بعد قرار هاني شاكر بمنعهم من الغناء.. برلماني يتقدم بأول تشريع لتشديد عقوبات الإسفاف الفني

يبدو أن الأغنية التي ساهمت بشكل كبير في نجاح أصحابها وشهرتهم العالمية والعربية، وتحقيقهم أرباح مالية وصلت لأكثر من 54 مليون جنيه، قد تكون هي المسمار الأول في نعش، أغاني المهرجانات.

بعد أقل من أسبوع على نجاح الأغنية قدم الثنائي عمر كمال، وحسن شاكوش فقرة غنائية في حفل استاد القاهرة، بدأت بأغنية بنت الجيران، ولكن الموضوع تحول من نجاح إلى سخط من قبل الجمهور بعد ترديد" الخمور والحشيش" داخل استاد القاهرة بتاريخه الكبير.

على الفور قرر الفنان هاني شاكرنقيب المهن الموسيقية، منع مطربي المهرجانات، ومحمد رمضان من الغناء نهائيا، بعد الاسفاف والتدني في كلمات وأداء الأغاني.

البرلمان يغضب

طالب المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الحكومة بسرعة التدخل للوقف الفوري لجميع من يسيؤون للفن المصري بأغاني وأفلام ومسلسلات هابطة؛ بها كلمات ومشاهد فيها خروج سافر وصارخ عن القيم والأخلاق والتقاليد المصرية العريقة.

وقال "عامر"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين: "بعد واقعة حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة وغناء أغنية (بنت الجيران) بنسختها القديمة وما تحتويه من كوبليه (أشرب خمور وحشيش) أعكف على إعداد تشريع جديد، بإضافة مواد إلى قانون العقوبات لمنع واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمحاكمة كل من يسيؤون للفن والتقاليد والأخلاق المصرية".

وتابع عضو مجلس النواب: "التشريع يستهدف المواجهة التشريعية الحاسمة وتشديد العقوبات ضد أصحاب أغاني المهرجانات والأفلام الهابطة التي أصبحت تمثل خطرًا داهمًا على الشباب المصري الذي يحاول التقليد الأعمى لمن يسمون لأنفسهم بالفنانين والمطربين، وهم بعيدون كل البعد عن الفن المصري الأصيل، الذي كان واحدًا من اهم القوى الناعمة للدولة المصرية إقليميًا وعربيًا وعالميًا".

وأعرب "عامر"، عن ثقته الكاملة في أن جميع أعضاء وقيادات مجلس النواب سوف يؤيدونه في هذا الاتجاه للقضاء على ما يحدث داخل الساحة الفنية المصرية من حالات الإسفاف والتردي في أغاني المهرجانات والأفلام والمسلسلات الهابطة والتي تسيء إساءة بالغة للمجتمع المصري، مطالبًا النقابات الفنية باتخاذ مواقف حاسمة ضد كل من يسيء للفن المصري.

تعليقات القراء