لماذا لا يمكن منع أغاني المهرجانات في مصر؟.. الرقابة على المصنفات توضح

الموجز  

كشف رئيس الرقابة على المصنفات في مصر، خالد عبد الجليل، عن السبب الرئيسي وراء عدم السيطرة على ظاهرة انتشار أغاني المهرجانات في مصر.

وقال عبدالجليل، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، إنه لا يمكن السيطرة على أغاني المهرجانات التي يتم بثها عبر قنوات الـ "يوتيوب"، مشيراً إلى أنه لا يملك السلطة على منع بث المهرجانات على الموقع العالمي الشهير.

وأضاف أن أكثر ما تستطيع جهة الرقابة على المصنفات فعله هو "تحرير محاضر فقط ضد أغاني المهرجانات التي تحمل إسفافًا في كلماتها."

وشدد عبدالجليل على ضرورة إطلاق حملة أو نص قانوني لمجابهة أغاني المهرجانات المنتشرة على "يوتيوب"، والتي لا تمر كلماتها ولا كليباتها على المصنفات.

وكان نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر، قد أصدر عدة قرارات منها منع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا، على خلفية الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال بستاد القاهرة، وغناء أغنية ”بنت الجيران“ بنسختها القديمة وما تحتويه من كوبليه ”أشرب خمور وحشيش“.

وأثارت القرارات حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رحب غالبية رواده بها، والتي جاء على رأسها منع الفنان محمد رمضان من إقامة الحفلات نهائيا، إضافة إلى عدم إعطائه تصريحات من النقابة، وذلك بعد مخالفة القواعد والشروط التي وضعها له.

تعليقات القراء