أول تعليق من حسن شاكوش وعمر كمال بعد قرار إيقافهم من قبل نقابة الموسيقيين: "زي ما فرحناكم فرحونا"

الموجز

صدى كبير بين المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرار نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر والخاص بإيقاف تصاريح مطربي المهرجانات ومن هم على شاكلتهم.

وقال شاكر: “عاوزين البلد تبقى أحلى وأجمل والفن يليق بتاريخ وشعب مصر العظيم وكفاية تهريج.. النوعية دى زادت وعملت ملايين من اليوتيوب لغياب الفن المحترم والحفلات الغنائية وغياب الدولة عن الإنتاج المسرحى والغنائى والسينمائى”.

وأضاف هانى شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON E”: “أي منشأة تتعامل مع هذه الأسماء ستتعرض للعقوبة وينطبق ذلك على البرامج والقنوات التلفزيونية”، مطالبًا وزير الإعلام بمساعدة النقابة في عدم ظهور هؤلاء المطربين في أي منفذ إعلامى، معقبًا: “كفاية كدا وأخذوا أكثر من حقوقهم”.

وواصل: “هؤلاء المطربين صعب التعامل معهم، ومش بينجحوا إلا بالخمور والمخدرات”.

وعلى الجانب الآخر، طرح مطرب المهرجانات حسن شاكوش فيديو جديدا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، رفقة عمر كمال، مؤلف مهرجان “بنت الجيران”.

وقدم حسن شاكوش وعمر كمال الاعتذار إلى الشعب المصري عن لفظ “خمور وحشيش” والمذكور في المهرجان، والذي تم تقديمه في حفل عيد الحب داخل ستاد القاهرة.

وقال عمر: أود أن أتقدم بالاعتذار لـ 100 مليون مصري سمعونا وحبوا المهرجانات التي نقدمها، فنحن تمت دعوتنا ولبينا النداء على الفور حبا في كل من جاء لسماع المهرجان.

وأردف الثنائي الشهير: كانت هناك “فلاشة” تحمل النسختين من المهرجان، الأولى التي يظهر فيها لفظ خمور وحشيش، والثانية تم حذف الكلمتين منها، ولكن للأسف تم تشغيل النسخة القديمة من الأغنية، عن طريق الخطأ، على الرغم من أن “الفلاشة” كانت تحمل النسختين، ولكن حدث خطأ ما.

وقال حسن شاكوش: فوجئت في الاستاد أن المسئول عن الصوت قام بتشغيل النسخة القديمة، على الرغم من استبدالنا للأغنية وطرح نسخة جديدة، بعد وعدنا لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، بتغيير كوبليه “خمور وحشيش” لكي يسمع الشعب المصري كلمات طيبة لا يوجد بها أي شيء خارج، ولكن الأمر كله محض خطأ غير مقصود.

وأردف: نحن الآن سمعنا أنه تم إصدار قرار بوقفنا من قبل نقابة الموسيقيين، ولكن لم يتم تنفيذه حتى الآن، وهو ما يخيفنا بشدة.

وتابع عمر كمال: فرقة حسن شاكوش تم منعها من الغناء في أحد الأفراح بأحد الفنادق الكبيرة، وللأسف هذا يوقعنا في مشاكل كبيرة للغاية، خاصة أن هناك تعاقدات والتزامات نحن ملتزمون بها سواء داخل أو خارج مصر.

 

تعليقات القراء