مشهد يقلب الموازين.. محمد رمضان ينشر كواليس جديدة من داخل كبينة الطائرة.. والطيار: ’’هنا مفيش حكومة.. أنا الحكومة‘‘.. والفنان يحذف التعليق المثير للجدل‘‘

كتب: ضياء السقا

علق الفنان محمد رمضان، من جديد على أزمته مع الطيار أشرف أبو اليسر، بعد الانتقادات الحادة التي تعرض لها، خلال الساعات الماضية.

ونشر رمضان مقطع فيديو جديد من داخل الطائرة محل الأزمة، عبر حسابه بتويتر، وعلق عليه قائلا:" أنا مكدبتش لما قولت إن الكابتن عارف إن في فيديو بيتصور.. وأنا معرفش قوانين الطيران المدني ولو حضرته قالي ممنوع الدخول مكنتش هزعل.. ومع ذلك قسمًا بالله لم ولن أتخلى عنه وربنا وحده يعلم بذلك وأنا واثق في عدل ورحمة ربنا ثم سلطة الطيران المدني، إن شاء الله هتلغي العقوبة ويرجع عمله".

وقال الطيار في الفيديو موجها حديثه لرمضان: "احنا هنتصور سوا فيديو"، ومازحه قائلا: "عايز أقولك حاجه.. هنا مفيش حكومة.. أنا الحكومة".

 

الفنان يحذف التعليق المثير للجدل

من ناحية أخرى، حذف رمضان تعليقه الساخر على الفيديو الذى نشره على حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام"، لمشهد تصوير داخل غرفة عمليات وهو يجرى جراحة، حيث سخر خلاله من إيقاف الطيار قائلا: "الدكتور اللى صورنى وقفوه عن العمل مدى الحياة".

وانهالت التعليقات الحادة على رمضان بسبب سخريته من قطع الأرزاق، مما دفعه لتعديل منشوره.

وبالعودة إلى المنشور، يظهر حاليا بدون التعليق واكتفى رمضان بوضع رموز وإشارات وقلب أحمر.

المنشور قبل الحذف


المنشور بعد التعديل

 

 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

🙏🏽❤️

A post shared by Mohamed Ramadan ⚡️ (@mohamedramadanws) on

 

وتعرض رمضان، لانتقادات حادة خلال الأيام الماضية، على خلفية موقفه الأخير مع الطيار الذي تسبب في إيقافه عن العمل مدى الحياة، وسخريته منه، وتشويه صورته أمام الرأي العام.

بداية الأزمة

تعود الواقعة إلى أكتوبر الماضي، حين نشر الفنان محمد رمضان، صورة ومقطع فيديو من داخل كابينة قيادة الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة، وظهر خلال الفيديو صوت خلفي لأحد الأشخاص المتواجدين الذي قال: "محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي"، وقال محمد رمضان في الفيديو: "إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح".

بعد ذلك قررت وزارة الطيران المدني، إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

أول ظهور للطيار

من جانبه ظهر الطيار الموقوف مدى الحياة في مقطع فيديو، يكشف تفاصيل الواقعة، وعدم اهتمام رمضان بما حدث له.

وأوضح الطيار أنّه ظل مدة يحاول التواصل مع الفنان محمد رمضان ومستشاره القانوني لكن دون جدوى ولم يستطع التواصل معه، لافتا إلى أنّه اضطر للحديث عبر "السوشيال ميديا" قبل أن تنسى الأزمة، خاصة أنّه لم يجد حل بشكل ودي، كذلك تطرق للحديث عن أزمة مساعده الذي سحبت رخصته ولم يكن له أي ذنب.

رمضان يرد

ورد محمد رمضان، بنشر مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على ما نشره الطيار قائلا: "كل اللي متابع مشكلة كابتن طيار أشرف أبواليسر، أنا زي ما وعدت عمري ما هتخلى عنه، أول إمبارح أنا كلمت صديق ليا مدير شركة هوليداي للطيران الخاص وحكيتله الموضوع وقالي ابعتلي السي في بتاعه وإن شاء الله في خلال أسبوع يكون اشتغل ورجع لمهنته ولكن من خلال شركة أخرى".

وتابع: "كلمت الأستاذ سعيد إمام مدير شركة روتانا وقولته يتواصل مع الكابتن أشرف ويقوله محمد رمضان، ومنتظر السي في عشان يكلم شركة إماراتية وإن شاء الله تستلم شغلك فيها، وكان رده لأه مش هيبعت السي في علشان رخصته مسحوبة ومش هينفع يشتغل في مكان آخر"، وأنه طلب منه مبلغ 9 مليون جنية ونصف على اعتبار أنها  مكافأة نهاية الخدمة إضافة للمعاش.

الطيار ينفي ادعاءات رمضان

وتلقى رمضان هجوما حادا، مما دفعه لمسح الفيديو من على صفحته، بعد فترة قصيرة، عقب خروج الطيار أشرف أبو اليسر في فيديو جديد، لينفي ما قاله الفنان بأنه طلب منه 9 ملايين ونصف المليون جنيه، تعويضا عن أزمة صورة الكابينة التي أوقفته عن عمله.

رمضان يسخر من إيقاف الطيار

واستمر رمضان في استفزاز المتابعين للقضية، إذ نشر مقطعا جديدا قال فيه وهو يرقد على سرير بمستشفى، فيما يبدو أنه مشهد تمثيلي، إن "الطبيب الذي قام بتصويري تم إيقافه عن العمل مدى الحياة"، في سخرية لواقعة إيقاف الطيار.

جه يكحلها عماها

وفتح المقطع النيران على الفنان، وقال الجمهور: "رمضان جه يكحلها عماها.. السخرية من قطع العيش حرام.. أنت إنسان غير مسئول"، وغيرها من التعليقات الحادة.

ولم يكتف رمضان بذلك، بل استمر في استفزاز الجمهور، ونشر فيديو جديد له، من داخل إحدى الطائرات الخاصة، وظهر خلاله وهو يستعرض الطائرة بشكل استفز جمهوره ومتابعيه، خاصة عقب الأزمة المثارة بينه والطيار.

وظهر في الفيديو "علي" ابن محمد رمضان، وهو يجري ويلعب في الطائرة، وبينما يقوم مصور الفيديو باستعراض الطائرة الفارهة أثناء ذلك.

وبعد تصرفات رمضان الغريبة، ظهرت حالة تعاطف كبيرة من الجمهور مع الطيار أبو اليسر، وانتقل الهجوم على الفنان إلى الإعلام.

بسمة وهبة تهاجم رمضان

من جانبها، انتقدت الإعلامية "بسمة وهبة"، محمد رمضان بسبب أزمته مع الطيار أشرف أبو اليسر.

وقالت "وهبة" خلال تقديم برنامج "كل يوم" والمذاع عبر فضائية "on e" : "رمضان عايش في دور عبده موته، وأنه هينزل يقفل الشارع،مشيرة إلى أن "رمضان" لم يتصرف بشكل لائق بالرغم من كونه فنان وقدوة لجمهوره".

وتابعت :"عاوزة أقوله إنت حققت نجاح بس أنت لسة في بداية الطريق، النجاح الحقيقي أنك تستمر من خلال محبة الناس، النجوم الكبار  زي عادل إمام ومحمود عبدالعزيز، كانوا كبار عشان محدش فيهم كان مغرور، بلاش نغمة أنا نمبر وان، راجع نفسك".

تعليقات القراء