بعد حبس وطرد مريم حسين من الإمارات.. التفاصيل الكاملة لقضية ’’هتك العرض‘‘.. وأول تعليق من الفنانة.. والجسمي يُحرج أحلام

كتب: ضياء السقا

أصدرت محكمة جنح دبي حكما نهائيا غير قابل للاستئناف، بإبعاد الفنانة المغربية مريم حسين عن دولة الإمارات العربية المتحدة، وتخفيف عقوبة سجنها من 3 أشهر إلى شهر واحد، بتهمة هتك العرض بالرضا، وبراءة الإعلامي صالح الجسمي، شقيق الفنان حسين الجسمي، من التهم المنسوبة إليه.

تفاصيل القضية

وتعود تفاصيل القضية إلى العام الماضي، حين قرر الإعلامي صالح الجسمي، مقاضاة مريم حسين بسبب تداول فيديو لها مع مغني راب خلال احتفالات رأس السنة، والذي اعتبره فاضحا إباحيا لا يتناسب مع العادات والتقاليد في الوطن العربي، خاصة مع تواجدها في دولة الإمارات، وتكرار إثارتها الجدل في كل مرة تظهر بها بإطلالتها المثيرة، مُتهمًا إياها بالسب والقذف أمام المحكمة.

أول تعليق من الجسمي

 

وبعد الحكم النهائي في القضية، قال صالح الجسمي عبر «تويتر»: "أشكر كل من وقف بجانبي وساندني، وشكرا لقضاء الإمارات النزيه وأرجو التطبيق من النيابة ورجال التحريّات فالقانون فوق الجميع".

ونشر فيديو يتساءل فيه: «ليش الواحد يكابر على الغلط؟ على الأقل أعتذر، ربما الطرف الآخر ربنا يهديه ويتنحى شوي عن بعض الإجراءات».

أول تعليق من الفنانة

من جانبها، علقت مريم حسين على الحكم، واعترفت بخطورة وضعها القانوني، كما وجهت رسالة لابنتها الصغيرة الأميرة.

ونشرت مريم تعليقها من خلال خاصية "ستوري انستجرام"، حيث أعادت نشر منشوراً يحرض ضدها، وجاء فيه: "الخلاصة هذا حكم استئناف نهائي يمكن الطعن ضده بالتمييز ولكن بدون فائدة وأهل القانون يدركون ذلك.. والإبعاد نهائي وليس كما ادعى البعض سابقاً بأنه مؤثت والآن دوركم متابعيني في إبلاغ التحريات بأماكن وجود من صدرت ضدهم أحكام بالحبس حتى يتسنى القبض عليهم"، لتعلق هي بقولها: "اللي يشوف هذا الكلام يقول قاتلة قتيل أو مجرمة أو.. ما راح أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل.. وربي يأخد حقي من الكل اللي يتدخلون بحياتي وهم مالهم دخل بحياتي".

وأكملت الفنانة المغربية: "بعض البشر يتحدثون بثقة عن الطيبة ويمارسون النفاق بإبداع"، وذلك بعد أن كتبت اعتذاراً للإعلامي الذي ربح دعواه القضائية ضدها بتهمة هتك العرض.

كما وجهت مريم حسين رسالة لابنتها قائلة: " "من لطفكِ استمد طاقتي، ومن دلالكِ تأتي العزيمة. بقربكِ اكون اقوى".

كما علقت على محاولة الفنانة أحلام التدخل للصلح بينها وبين الجسمي من خلال منشور عبر "سناب شات"، قالت فيه: "ما عندي كلام بعد أقوله غير شكرا وبميزان حسناتج احبك يا أطيب قلب عرفه بحياتي بالوسط فنانة العرب أحلام".

وساطة أحلام

 

وكانت الفنانة الإماراتية أحلام، قد توسطت للصلح بين مريم والجسمي، لكن الأخير رفض التنازل عن القضية بشكل قاطع، حيث وجهت حديثها للجسمي عبر حسابها على "توتير "، كاتبة: "حرام بنت تنسجن وعندها طفلة حنا ياما تأذينا بس لي وصل الأمر إلى السجن الإنسان يكون إنسان، الكبر فقط لله أخذت عهد على نفسي أني ما أتدخل في أي شي وهذه الإنسانة لا تربطني بها معرفة إنما في النهاية لو ما أعرفها بدافع أنها ما تدخل السجن عشان البنت البريئة اللي بين ايديها خلك أكبر".

‏تابعت: "عندي طلب منك أخير وأتمنى تاخذه بعين الاعتبار اترك عنك المهاترات والكلام عن هذه وذيك أعتقد أن عندك أشياء أهم وإذا ما عندك حاول تبحث وتجدد نفسك لتكسب ود الناس أكثر شوف أخوك حسين الجسمي مدرسة وإنسان الكل يحترمه لأنه عمل أساس لنفسه ومريم حسين هي بنت وكل إنسان يغلط خليك أحسن وتنازل".

تعنت الجسمي

لكن الجسمي رفض وساطة أحلام وتدخلها، ليرد كاتبا: "لا تدخلي حسين في مشكلة بيني وبين أحد أم فاهد، هذي قضية وصلنا فيها للقضاء واللي يروح للقاضي يرجع راضي، وفي الأخير ما طلبنا وقلنا غير إن الواحد يعتذر وما يكابر الغلط ولكن قوبل كلامي بوابل من السب بحقي وأسرتي وحتى حسين نفسه لم يسلم وعلى مدى عامين وشبه أسبوعي وأنا أنسب، لا تنازل".

لترد عليه: "كلامي هذا بعيد عن القضية تمامًا أما إذا انت ماراح تتسامح مافي حد يجبرك على شي وأنا شفت صوره لبنتها وعورت قلبي وأنا اقسم بالله ما اعرف ايش مشكلتك معاها من الأساس ومش متابعة وحبيت اكون طرف خير قلت يمكن امون عليك".

من هي مريم حسين؟

مريم حسين، ولدت في مدينة تطوان المغربية والدتها مغربية، بدأت التمثيل في عام 2009، مُشاركة في مسلسل اسمه «الجيران» وقدمت عدة أدوار ثم اتجهت للغناء بإطلاقها أغنية مُنفردة، باسم «من شفته». تزوجت من الممثل السعودي فيصل الفيصل، 2016، زواجهما لم يستمر وتطلقا في نهاية العام ذاته، وبعد مرور شهرين على الانفصال، أنجبت طفلتها أميرة في فبراير 2017.

تعليقات القراء