الكوارث تتوالي على العالم.. انشطار طائرة هندية قادمة من دبي إلى نصفين أثناء هبوطها.. ومقتل وإصابة 139 شخصًا.. وفيديو يرصد «هلع وفزع» بين الركاب

الموجز

في واقعة مأساوية، تحطمت طائرة هندية لدى هبوطها فى مطار مدينة كوزيكود جنوب البلاد، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا، وإصابة 123 آخرين، مساء أمس الجمعة.

وقالت وزارة الطيران المدنى الهندية فى بيان، إن طائرة إير إنديا اكسبريس كانت قادمة من دبى، وعلى متنها 191 من الركاب وأفراد الطاقم عندما تجاوزت مدرج الهبوط، وكان على متن الطائرة عشرة أطفال.

وأكدت سلطات الطيران المدني في الهند، أن الطائرة التى انزلقت عن المدرج فى مطار كوزيكود الدولى، خلال هبوطها وسط هطول أمطار غزيرة، وأوضحت أن الطائرة واصلت السير على المدرج وسقطت في الوادي وتحطمت إلى نصفين.

وتظهر المراقبة الجوية والتقارير من الأرض، غزارة الأمطار في الوقت الذى انزلقت فيه طائرة طيران الهند إكسبرس قبالة المدرج بمطار كوجيكود الدولى. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".


ودعا بيناراى فيجايان، رئيس وزراء ولاية كيرالا الهندية، الشرطة ومسؤولي الإطفاء إلى "اتخاذ إجراءات عاجلة" بعد تحطم الطائرة الذى أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل فى المطار التابع للولاية.

وكتب وزير الخارجية الهندى، فى تغريدة له على "تويتر"، اليوم الجمعة، إنه "حزين بشدة لسماع خبر مأساة  الطائرة فى كوجيكود"، معبرًا عن "تضامنه مع عائلات الثكلى والمصابين".

وتحطّمت الطائرة الهندية التابعة لشركة "أير إنديا إكسبريس" لدى هبوطها فى مطار كوزيكود، وانشطرت إلى نصفين، وفقا لوسائل إعلام هندية.

وأعلنت الشرطة الهندية عن مقتل 16 شخصا، من بينهم الطيارين، كما أشارت لإصابة 123 آخرين، بينهم حالات حرجة. 

وعلى الفور تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى الهند العديد من الصور والفيديوهات لحظة انشطار الطائرة وانزلاقها من على مدرج الطائرات.

وظهر فى الفيديو حالة من الهلع والفزع بين الركاب الذين كانوا يحملون الأطفال هربا من النيران التى اندلعت فى أجزاء الطائرة المنكوبة.

 

تعليقات القراء