انهيار عقار من 5 طوابق بالمحلة.. واستخراج 8 جثث.. وتكليفات عاجلة من محافظ الغربية.. وأول تحرك من النائب العام

كتب: ضياء السقا

انهار منزل مكون من 5 طوابق، الخميس، بمنطقة الرجبي بالمحلة الكبرى، وعلى الفور تحركت قوات الإنقاذ البري للبحث عن الضحايا أسفل الأنقاض.

وبحسب "اليوم السابع"، نجحت قوات الإنقاذ البري فى استخراج 8 جثث من أسفل أنقاض المنزل ونقلهم لمشرحة مستشفي المحلة العام.

من جانبه، أمر الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، بفرض كردون أمنى حول العقار، وتوجيه كافة المعدات للبحث عن ضحايا أو ناجين أسفل العقار، كما كلف وكيل وزارة الصحة برفع حالة الطوارئ المستشفيات والدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

وشدد المحافظ على سرعة فتح نزل شباب المعتمدية لاستقبال الأسر المتضررة، وصرف الإعانات العاجلة لتلك الأسر.

كما كلف المحافظ رئيس مدينة المحلة بتشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب الانهيار وكذلك الإخلاء العاجل لثلاث منازل مجاورة، ومازل البحث جارى عن المصابين تحت الأنقاض.

من جانبها، أمرت النيابة العامة بالتحقيقات في واقعة انهيار عقار بـ«دائرة قسم أول المحلة بمحافظة الغربية.

وكانت «النيابة العامة» قد تلقت إخطارًا أمس الخميس الموافق السادس من شهر أغسطس الجاري بانهيار عقار قديم مكون من خمسة طوابق بدائرة قسم المحلة بمحافظة الغربية؛ لينتقل فريق من «النيابة العامة» إلى مسرح الحادث لمعاينته، وقد استخرجت أربعة جثامين من تحت أنقاض العقار، وناظرتها «النيابة العامة»، وجارٍ استكمال البحث لحصر المصابين والمتوفين إن وجدوا بين الأنقاض.

كما ضبطت «النيابة العامة» ملف العقار المنهار وقرارات الترخيص والترميم وسائر القرارات الصادرة بشأنه لفحصها، كما تحصر «النيابة العامة» المتضررين من الحادث وسؤالهم وسؤال الشهود عن معلوماتهم حول الواقعة، وقد أمرت «النيابة العامة» بتشكل لجنة من «جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء» بـ«وزارة الإسكان»؛ لفحص أنقاض العقار وملفه وقوفًا على أسباب انهياره، وجارٍ استكمال التحقيقات.

تعليقات القراء