النيابة العامة تباشر التحقيق مع «الشاب المتحرش».. و«قضاة مصر» يطالب «التوك شو» بالصمت.. وأول تعليق من والد «الشاب»

الموجز

تصدرت قصص عشرات الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش والاغتصاب والابتزاز على يد شاب مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد قيام بعض الفتيات والأطفال والسيدات بتدشين صفحة على تطبيق "إنستغرام" تشكين فيها من قيام شخص باغتصاب البعض منهن وهتك عرض والتحرش جنسياً بالبعض الآخر، هذا وتتضمن الصفحة التي يتابعها الآلاف من المتابعين رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام هذا الشاب بإرسالها إلى العديد من الطفلات والفتيات بهدف التهديد والابتزاز.

طالب المستشار رضا محمد السيد، المتحدث باسم نادي قضاة مصر، من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك كل برامج "التوك شو" بالتوقف عن تداول قضية المدعو أ.ب.ذ طالب الجامعة الأمريكية والمتهم بالتحرش والاغتصاب لعدد كبير من الفتيات، قائلًا: "أتمنى عدم الحوض في هذا الأمر مرة أخرى، هناك نيابة عامة وهو جهاز عظيم يقوم بدوره على أكمل وجه".

وأضاف "السيد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، الذي يُعرض على شاشة "mbc مصر"، أنه لا يجب الخوض في هذه التحقيقات بأي شكل طالما هي الآن بيد النيابة العامة، وهي أمينة على الدعوى، "أدعو الجميع إلى الالتزام بالصمت لحين صدور بيان واضح من النيابة العامة تكشف فيه التفاصيل الكاملة للجميع". حسبما نشر موقع "الوطن".

وتابع: "عندما رجعت المداخلات هناك الكثير من الدخول في تفصيلات وشهود ووقائع، لو تكرمتم يجب الصمت عن هذا الحديث الآن، الامر في يد النيابة العامة وهي الأقدر أن تزن هذه الادلة بميزان العدل وليس بميزان الفيس بوك، ده مشهد أنا أراه عبثيا لا يجوز بأي شكل كان، عندما تتولى النيابة العامة التحقيقات يجب على الجميع الصمت، تحدثوا عن أمر التحرش بشكل عام، ولكن الحديث عن وقاعة بعينها قيد تحقيق لا تقبله أعراف".


وأصدرت النيابة العامة، منذ قليل بيانا ذكرت فيه أنها تباشر التحقيق مع أ.ب.ذ المتهم بالتحرش.

وأوضحت أن ذلك جاء فور إلقاء القبض عليه وتحرير محضر بواقعة الضبط.

كانت النيابة العامة أصدرت بيانا، أكدت فيه أن "وحدة الرصد والتحليل" بإدارة البيان بمكتب النائب العام تابعت عن كَثَب، خلال الأيام المنقضية وحتى تاريخه، ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن مَن يدعى "أحمد بسام ذكي"، وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه.

وتلقت النيابة العامة شكوى واحدة من إحدى الفتيات قدمتها عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لتقديم الشكاوى إلى "النيابة العامة"، مساء 3 يوليو الجاري، التي أبلغت فيها عن واقعة تهديد المشكو في حقه لها، خلال نوفمبر 2016، لممارسة الرذيلة معها، وجارِ اتخاذ اللازم قانونًا بشأنها.

وأعلن المجلس القومي للمرأة متابعته عن كثب لتلك القضية المثارة حاليا على "السوشيال ميديا" في بيان له، وأكد المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسي، دعمه المطلق للفتيات الضحايا في سبيل أخذ حقوقهن، كما حثهن على تقديم بلاغات ضد هذا الشاب لردعه في أقرب فرصة، وكي يتمكن من أخذ كافة حقوقهن.

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه أجرى اتصالًا بوالد «الشاب المتحرش» أ.ب.ذ، وأجرى معه حوارًا، لافتًا إلى أن الوالد رفض إجراء مداخلة هاتفية للبرنامج، بسبب بعض الاعتبارات.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن الوالد أخبره بأن ابنه نفى قيامه بالأفعال المنسوبة إليه، مضيفًا على لسان الأب: «ابني أخبرني أنه ارتكب أشياء خطأ في حياته مثل الشباب، لكنه لم يقم بهذه الخطايا». حسبما نشر موقع "الشروق".

وأوضح الأب أن الدليل على عدم ارتكاب ابنه لهذه الجرائم هو وهمية اثنين من الحسابات التي تقدمت ببلاغات، لافتًا إلى أن الجامعة رفدت ابنه؛ بسبب الضجة في مصر حول التحرش وابتزاز الفتيات.

وذكر الوالد أن قضية ابنه حازت على زخم كبير؛ بسبب المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا عن واقعة اغتصاب ابنه لفتاة داخل الكومباوند: «نعيش في كومباوند مزدحم، والنادي الرياضي محاط بزجاج من الممكن أن تتم رؤيته من كل الزوايا والكاميرات موجودة».

وأعلن المجلس القومي للمرأة عن تقدمه اليوم، ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى الواقعة الشهيرة التى أثيرت مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي (انستجرام)، وقيام مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على هذا الموقع لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات.

تعليقات القراء