الإفراج عن بعض من جماهير الترجي بعد أحداث ستاد القاهرة.. والزمالك يتقدم باعتذار

الموجز  

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم الإفراج عن بعض مشجعي الترجي التونسي، وذلك بعد الأحداث التي شهدها ملعب ستاد القاهرة خلال مباراة الفريق التونسي أمام الزمالك في دوري أبطال إفريقيا.

وقال الاتحاد التونسي، في بيان له نشره عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك": "الإفراج عن 20 مشجع تونسي بالقاهرة، على إثر الأحداث التي وقعت بعد نهاية مباراة الزمالك والترجي بالقاهرة والتي أسفرت على إيقاف 20 مشجع تونسي".

وأضاف البيان: "كثفت الجامعة التونسية اتصالاتها مع الجهات المصرية ومع سعادة سفير تونس في مصر السيد محمد نجيب منيف".

وتابع: "وقد أعلمنا سعادة السفير مشكورًا على استجابة السلطات الأمنية المصرية لتدخل سعادته وتم بذلك الإفراج عنهم حاليًا ،سوف يصطحبهم السيد لطفي الطالبي قنصل تونس بمصر إلى المطار لكي يلتحق كل منهم برحلته عبر مطار القاهرة".

ونجح الزمالك في تحقيق الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

اعتذار الزمالك

وكان رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، قد تقدم باعتذار رسمي لجماهير الترجي التونسي، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك مع الترجي.

وفي تصريحات لقناة الزمالك، قال منصور: "أعتذر لكل تونسي عن أي تجاوز من أي فرد من شركة الأمن، وجمهور الترجي لم يتعرض للتفتيش أثناء دخوله الملعب، والشماريخ كانت معهم".

وأضاف منصور: "أشكر مديري أمن القاهرة والجيزة، على الجهد الذي بذلوه، حيث كان هناك 40 ألف مشجع في استاد القاهرة، و60 ألف في نادي الزمالك، دون حدوث أي اعمال شغب".

وتابع رئيس الزمالك: "أريد أن أوضح للسفير التونسي في مصر أن الصدام الذي حدث بين الجمهور التونسي والأمن الخاص بالمباراة، لم تكن الشرطة طرفًا به".

واختتم منصور تصريحاته مشيداً بلاعبي الزمالك والجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، مضيفاً: "جلست معهم في نهاية شهر يناير وأبلغتهم بأنهم سيواجهون 5 مطبات، وأعطوني وعدًا وأظهروا أنهم رجال".

تعليقات القراء