بعد التدخل العاجل.. «الخارجية» تكشف تطورات قضية المواطن علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية

الموجز  

كشفت وزارة الخارجية عن تطورات قضية المواطن علي أبو القاسم، المتهم في قضية الإتجار بالمخدرات في المملكة العربية السعودية والمحكوم عليه بالإعدام.

وأكدت الخارجية أنه تم قبول النقض وستعاد محاكمة المواطن المصري أمام دائرة أخرى في السعودية.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن القنصلية العامة المصرية في جدة تابعت بشكل متواصل قضية المواطن المصري علي أبو القاسم، المتهم في قضية تهريب مواد مخدرة في السعودية، والذي صدر بحقه مؤخراً حكم المحكمة العليا بالرياض.

وأضافت أنه جرى قبول نقض الحكم الصادر بحقه من محكمة الاستئناف بالإعدام، وإعادة محاكمته أمام دائرة أخرى، والتي تحددت أولى جلساتها يوم 16 فبراير المقبل.

وجاء في البيان: "تود القنصلية العامة المصرية في هذا الإطار التأكيد على أن وزارة الخارجية المصرية، ممثلةً بالسفارة المصرية في الرياض، والقنصلية العامة في جدة، ستستمر في جهودها خلال المرحلة المقبلة لمتابعة هذه القضية، وبالتنسيق والتعاون مع السلطات السعودية المعنية، وذلك في إطار التزام وزارة الخارجية بواجبها تجاه حماية ورعاية مصالح المواطنين المصريين بالخارج".

وطالبت القنصلية العامة المواطنين بـ "عدم تداول أي أخبار غير موثقة، أو لا تستند إلى مصدر رسمي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يتعلق بالقضايا الخاصة بالمواطنين المصريين".

وكانت قضية علي أبو القاسم قد أثارت حالة من الجدل الواسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعدما صدر حكم ضده بالإعدام.

واستغاثت زوجته، في مقطع فيديو تم تداوله بكثافة عبر مواقع التواصل، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن زوجها بريء وأنه تم تلفيق التهمة له، لتتدخل السلطات المصرية لتحصل على قبول النقض على الحكم وإعادة محاكمته.

تعليقات القراء