«يكش الوزارة تكون مبسوطة».. آخر ما كتبته الطبيبة نورا كمال ضحية حادث أطباء المنيا

الموجز  

توفيت الطبيبة نورا كمال، اليوم الجمعة، متأثرة بإصابتها في حادث أطباء المنيا، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الحادث إلى ثلاثة بعد الطبيبتين سماح نبيل ورانيا محرم. 

وأسفر الحادث عن مصرع ثلاث طبيبتان وأصابة 10 آخرين، وجميعهم من أبناء محافظة المنيا، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين، عند مدخل بوابة الكريمات على طريق الجيش بزمام محافظة الجيزة، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج.

وكانت الطبيبات في طريقهن لحضور دورة تدريبية للمشاركات في حملة "صحة المرأة المصرية" بالعاصمة القاهرة.

وفي بيان لها، أعربت لجنة الشباب بالنقابة العامة للأطباء عن خالص الحزن والأسى لأسرة الطبيبة، ولكل شباب الأطباء، موجهة تعازيها الحارة، داعية أن يخرج باقي المصابين سالمين ويتم شفاؤهم علي خير.

وعن حالة الطبيبة نورا كمال، كشف التقرير الطبي المبدئي بمعهد ناصر للبحوث والعلاج عن معاناتها من نزيف في المخ وكسر في الحوض والفخذ الأيسر.

وقبيل سفرها، نشرت الدكتورة نورا كمال، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تدوينة قالت فيها: "أدينا صاحيين الفجر رايحين نحضر مؤتمر عشان حملة صحة المرأة يكش الوزارة تكون مبسوطة ودا إيمانا منا بأهمية المؤتمر مش عشان خايفين ينقلونا بره الإدارة الصحية.. والمؤتمر لازم يتعمل فى القاهره عشان الWHO متقولش علينا حاجه والله الموفق والمستعان".

وكشفت رسالة عبر "الواتس آب" بين الطبيبات والمسئول من مديرية الصحة، حيث طلب الأطباء تأجيل الحضور أو السفر عبر القطار كوسيلة أكثر أماناً في ظل ظروف الطقس السيئة، ولكن هذا الطلب قوبل بتهديد كل من يتخلف عن حضور التدريب المهم للمشاركات في حملة (صحة المرأة المصرية).

وتوعدت الرسالة كل من تتخلف عن حضور التدريب بالعقاب والجزاء والنقل وأنهم يجب أن ينتقلوا فجرًا من المنيا للقاهرة في ظل الظروف الجوية الصعبة بغض النظر عن كونهن فتيات ولا يتحملن كل ذلك.

وفي تصريحات لصحيفة "الوطن، قال مسئول بمديرية الصحة بالمنيا إن المتوفيات والمصابات حاولن إقناع المسئولين بالمديرية بتأجيل سفرهن لحين الحجز بالقطار، إلا أن كل محاولاتهن باءت بالفشل، لافتاً إلى أنه كان من الأحرى أن يأتي مُحاضر من القاهرة ويعقد التدريب في المنيا توفيراً للمشقة والجهد.

 

تعليقات القراء