تفاصيل محاول إغتيال يوسف نجل الداعية الإسلامي أحمد ديدات.. "طلقة في الرأس والأطباء يحاولون إنقاذه"


 

تعرض يوسف أحمد ديدات نجل الداعية الإسلامي أحمد ديدات، لمحاولة إغتيال، بطلقة في الرأس، خارج محكمة الأسرة فى مدينة دوربان بجنوب إفريقيا، دخل على أثرها المستشفي في حالة حرجة.

وبحسب صحيفة "إندبندنت أونلاين"، مساء الأربعاء، فإن يوسف احمد ديدات ، 65 عاما، في حالة حرجة ويجرى التحقيق حاليا فى القضية.

ووفقا للعقيد يمبيكا مبيلي من شرطة كوازولو- ناتال في جنوب أفريقيا، فإن مجهول فتح النار على الضحية فى صباح الثلاثاء، بينما كان فى طريقه برفقة زوجته بإتجاه محكمة الأسرة في فيرولام.

وقال الشرطى، إن الدافع وراء إطلاق النار غير معروف ولا يزال المشتبه به هاربًا، ووصف بريم بالرام، مدير إحدى شركات الأمن والطوارئ، حالة ديدات بأنها "حرجة".

وأوضح بالرام أن يوسف احمد ديدات "أصيب بطلقة واحدة في رأسه". ووفقا لشهود العيان، كان ديدات يسير نحو المحكمة عندما اقترب منه رجل آخر بقام بإخراج سلاح ناري وأطلق النار عليه مرة واحدة قبل أن يفر من المنطقة المجاورة سيرًا على الأقدام.

وأشارت الصحيفة، أن فريقًا من الجراحين نجح في انقاذ يوسف احمد ديدات ، ولفتت إلى أن الداعية الإسلامي معروف بآرائه المثيرة للجدل حول الهندوسية والمسيحية، كما أن ديدات أقر علنا بصداقته للإرهابي الدولي أسامة بن لادن الذى قتل فى عملية لقوات الكوماندوز الأمريكية فى افغانستان عام 2011.

تعليقات القراء