متحور كورونا الجديد.. متحدث «الصحة» يكشف أعراض الإصابة وطرق الحماية

الموجز  

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن حالات الإصابات التي تم تسجيلها في مصر، ظهرت عليها أعراض الإلتهاب التنفسي العادية، لافتا إلى أنه سيتم عمل تحليلات للتأكد من إصابتهم بالمتحور الجديد لكورونا.

وقال عبدالغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” مع الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر فضائية “صدى البلد” مساء الثلاثاء، إنه لو ظهرت أي أعراض تنفسية مع أعراض خطيرة أصابت جهاز المناعة، أو حدوث مشكلة أو صعوبة في التنفس يتم اللجوء للمستشفى.

وأضاف المتحدث أن الأعراض العادية للبرد أو الإنفلونزا يتم اللجوء لطبيب متخصص فقط، لأن الطبيب هو المنوط بتحديد العلاج المناسب، لأن الحصول على العلاج دون وصفة طبيب يعرض الشخص لمخاطر على الصحة.

وأشار إلى أنه للحماية من المتحور الجديد لكورونا "لابد من إتباع الإجراءات الإحترازية من إرتداء الكمامة والتباعد وغسل الأيدي والأسطح، ولو ظهرت الأعراض لا بد من إرتداء الكمامة بشكل مباشر."

واختتم الدكتور حسام عبدالغفار تصريحاته بالقول: "حتى هذه اللحظة أن هذا المتحور اكثر إنتشارا ولكنه أقل خطورة من المتحورات الأخرى لأنه لا يوجد أي حالات دخلت المستشفيات."

تعليقات القراء