«المرض ليس عيبًا أو عارًا».. برلماني يعلن تفاصيل إصابة 8 من أفراد أسرته بفيروس كورونا

الموجز

قال البرلماني محمد الفيومى، عضو مجلس النواب، إن الهدف من وراء إعلانه عن إصابة 8 من أفراد أسرته بفيروس كورونا، هو إرسال رسائل مهمة للمواطنين وابناء دائرته، متسطردًا: "أول رسال أن الناس بتكون مصابة وتخاف تعلن عن هذا وهو أمر خطير لأن بينشر المرض بين الناس.. والمرض ليس عيبا أو عارا".

وأضاف "الفيومى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، تقديم الإعلامى وائل الإبراشى، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الأحدـ، أن المصابين هم أبنائه وأزواجهم واحفاده، متابعًا: "الرسالة التانية هو أنى عاوز أقول أن العزل المنزلى فى غاية الأهمية طالما الحالة لا تستدعى المستشفى حتى لا يتم الضغط على المنظومة الصحية كون القطاع الصحى منهك وعليه ضغط شديد. حسبما نشر موقع "مصراوي".

ولفت النائب البرلمانى، إلى أن كافة المصابين يتلقون العلاج بالمنزل، وبحكم عمله كطبيب يشرف عليهم ويتواصل معهم عبر الهاتف، مشيرًا إلى أن برتوكول وزارة الصحة حقق معهم نتائج جيدة جداً.

وتابع: "عاوز أقول للقادرين على شراء الدواء.. أنت قادر تشترتى الأدوية فسيب الدواء لغير القادر لأن العبء المالى الذى تحملته الدولة فى مواجهة فيروس كورونا يهز أى أقتصاد، وبقول للمواطن المصرى، ماتخفش ولا تفزع من الحملات المغرضة التى تشكك فى الدولة والإجراءات التى تقوم بها من أجل حماية صحة المواطنين".

قال عضو مجلس النواب محمد الفيومي، إن الهدف من وراء إعلانه إصابة 8 من أفراد أسرته بفيروس كورونا المستجد،، تقديم رسائل مهمة للمواطنين وأبناء دائرته.

وأضاف "الفيومى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشى عبر القناة الأولى: "أول رسالة أن الناس بتكون مصابة وتخاف تعلن عن هذا وهو أمر خطير، لأن بينشر المرض بين الناس والمرض ليس عيبا أو عار".
وأشار إلى أن المصابين هم أبنائه وأزواجهم وأحفاده، مضيفا: "الرسالة الثانية هو أني عاوز أقول أن العزل المنزلي في غاية الأهمية طالما الحالة لا تستدعي المستشفى، حتى لا يتم الضغط على المنظومة الصحية فالقطاع الصحي منهك ويعاني من ضغط شديد". حسبما نشر موقع "الوطن".

تعليقات القراء