الأوقاف تساهم في مواجهة كورونا وتنتج كمامة قطنية قابلة للغسل وإعادة الاستخدام

الموجز  

أعلنت وزارة الأوقاف عن انتاج كمامات قطنية قابلة للغسل وإعادة الاستخدام للشخص نفسه، وذلك مساهمة منها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة، في بيان لها نقلته صحيفة "اليوم السابع"، إن المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بدأت في إنتاج الكمامات القطنية القابلة للغسل وإعادة الاستخدام للشخص نفسه، حيث سيتم تسليم أول دفعة من إنتاجها لوزارة الأوقاف لتشرع بعد ذلك في التوسع في إنتاج هذه الكمامات . 

وفي وقت سابق، أعلنت المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف التابعة للوزارة عن إنشاء وحدة إنتاجية مختصة بإنتاج قناع حماية الوجه، فى ظل المشاركة المجتمعية التي تسعى إليها، ومساهمة منها لتعزيز حماية الأفراد والمؤسسات في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت المجموعة إلى أن الهدف من القناع هو توفير حماية كاملة للوجه من الرذاذ المتطاير الناتج عن العطس والكحة، والذى يمكن أن يصيب الأنف أو الفم أو العينين، وبالتالي انتقال الفيروس من شخص لآخر.

وأوضحت أن الكمامة وحدها لا توفر الوقاية اللازمة للعينين، لذا فإن قناع الوجه يساعد في عدم وصول الرذاذ إليهما، كما أنه يساعد على تجنب لمس الوجه باليدين .

وأكدت وزارة الأوقاف أن أحد المميزات الرئيسيسة التي يتمتع بها هذا القناع عو إمكانية استخدامه يومياً من خلاله غسله بالماء والصابون، حيث أنه مصنوع من ماده البولي كربونيت المقاومة للخدش مما يطيل عمر القناع الافتراضي .

تعليقات القراء