بعد إهانة مديرة ’’سانوفي‘‘ أطباء مصر.. حملة مقاطعة لأدويتها.. ونيبال دهبة تتراجع وتعتذر.. والشركة تتبرأ من تصريحاتها

كتب: ضياء السقا

أثارت الدكتورة نيبال دهبة، المدير الإقليمي لشركة سانوفي للأدوية في مصر، جدلا كبيرا خلال الساعات الماضية، بعد هجومها على الأطباء، بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكتبت نيبال دهبة: ”عمركم سمعتم إن في حد من الجيش تذمر من الاستشهاد أو استقال وقالت مش لاعب أصل في ناس بتموت؟ كل مهنة ولها رسالتها لو أنت مش قدها يبقى لا تصلح لهذه المهنة وأعتقد أن من أسمى المهن هي مجال الصحة وحقيقي الآن هم سلاح الشعب ضد كورونا، فيعني إيه معترضين”.

تغريدة نيبال أثارت غضب الأطباء، مما جعلهم يدشنون حملات مقاطعة لمنتجات شركة سانوفي، عبر هاشتاجات "#مقاطعة_سانوفي ، #متضامن_مع_اطباء_مصر، #boycottSanofi".

 

وفي سياق متصل، تضامن الصيادلة مع الأطباء، حيث نشروا بدائل لأدوية سانوفي.

أول رد من نيبال

من جانبها، ردت نيبال دهبة، على هجوم الأطباء عليها بسبب منشورها، وقالت على حسابها الشخصي على “فيس بوك”: “إنه بالإشارة إلى بوست الأمس على حسابي الشخصي، وجب علي أن أوضح الحقيقة واللبس وما أكنه من احترام شديد للأطباء وأنه ما كنش قصدى إطلاقاً تقليل المجهود المبذول من الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية اثناء جائحة الكورونا”.

وقدمت نيبال اعتذارها للأطباء، قائلة: “أود أن أعتذر بشدة لأي شخص شعر بالإهانة مما كتبته، أنا شخصياً والدى وأهلي كلهم أطباء، فأنا منذ الصغر أقدر المجهود الضخم المبذول من جميع الدكاترة في بلدنا الحبيب طوال العمر وخاصة خلال الأزمه الغير مسبوقة”.

أول رد من “سانوفي مصر” على حملات مقاطعة منتجاتها

وفي سياق كمتصل، ردت “سانوفي مصر” على حملات مقاطعة منتجاتها، قائلة: "كانت هناك ردود فعل كثيرة في وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية نتيجة تغريدة على الحساب الخاص لموظف بالشركه.. نحن نأسف ً لما حدث .. نود التأكيد و التوضيح  أن ما تم تداوله لا يعكس رؤية سانوفي و لا يمثل راى الشركه كشريك رئيسى في الرعاية الصحية يسعى دائما لخدمة المريض المصري".

 

تعليقات القراء