أصيبت بكورونا وتوفيت بسكتة قلبية.. تفاصيل حالة وفاة أثارت الجدل بمستشفى «النجيلة» بمطروح

الموجز  

أفادت وسائل إعلامية بوفاة أول حالة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بمستشفى النجيلة المركزي بمحافظة مطروح، وذلك منذ تخصيصه لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس.

ونقل موقع "مصراوي" عن مدير مستشفى النجيلة، الدكتور محمد علي، قوله إن حالة الوفاة هي لسيدة من محافظة الإسكندرية تبلغ من العمر 64 عامًا.

وأوضح أن السيدة المتوفاة دخلت مستشفى النجيلة في الـ 31 من مارس الماضي، حيث كانت حاملة للفيروس ولا تعاني من أي أعراض، وأنها كانت تتمتع بصحة جيدة باستثناء مرضها بالسكري.

وكشف مدير المستشفى عن مفاجأة بشان حالة الوفاة الأولى، حيث أوضح أن سبب الوفاة المباشر هو "سكتة قلبية" وليس بسبب إصابتها بالفيروس الفتاك.

وأضاف علي: "كانت بتتكلم إمبارح العصر في التليفون مع أولادها، شدوا في التليفون شوية، وحصل خناقة بينهم وبين بعض، بعدها بدقائق جالها سكتة قلبية".

وأضاف أنه عقب ذلك جرى محاولة إنقاذها عبر إجراء تدليك قلبي رئوي ووضعها على جهاز التنفس الصناعي لنحو ساعتين قبل أن تفارق الحياة.

وقال مدير مستشفى إن أهل المتوفية وأولادها رفضوا استلام جثمانها عقب إبلاغهم بوفاتها، لافتًا إلى التواصل مع المسئولين بوزارة الصحة لإبلاغهم بالواقعة، والذين وجهوا بإرسال أحد المندوبين إلى أقرب قسم شرطة وتحرير محضر إثبات حالة برفض الأهل استلام الجثمان، والحصول على موافقة النيابة بالدفن في مقابر الصدقات.

تعليقات القراء