«مصر تواجه كورونا» .. النقل العام: تطهير الأتوبيسات يوميا قبل استخدامها من قبل المواطنين

الموجز

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على أهمية زيادة عدد أتوبيسات هيئة النقل العام على الخطوط ذات الكثافة الركابية العالية لتقليل أعداد الركاب ومنع التزاحم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ القاهرة مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بحضور رئيس هيئة النقل العام رزق على، وذلك بمقر الوزارة اليوم الجمعة.

ووجه الوزير بضرورة وضع بعض المنشورات و"البانرات" التوعوية بالإجراءات الواجب اتخاذها للحماية من الإصابة بالفيروس فى الأتوبيسات والمحطات .

وأشار محافظ القاهرة إلى أهمية الاستمرار فى إجراءات التعقيم والتطهير يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا؛ حفاظا على سلامة وأمن المواطنين المستخدمين لأتوبيسات النقل العام يوميا.

وأكد وزير التنمية المحلية ضرورة استغلال الهيئة لتلك الفترة فى إجراء أعمال الصيانة لكافة الأتوبيسات، خاصة مع تقليل عدد الأتوبيسات العاملة يوميًا بسبب قرارات حظر التجوال وتقليل ساعات العمل ، والتى أصبحت تبلغ يوميًا حوالى 2000 أتوبيس.

واطمأن شعراوي - خلال اللقاء - على توفير أجهزة التعقيم والرش فى المحطات وجميع الجراجات للعاملين بالأمن الصناعى بالهيئة للقيام بتلك الإجراءات بصورة يومية بالإضافة إلى توفير أجهزة كشف الحرارة عن بعد وتوزيعها على جراجات الهيئة للكشف عن حرارة كل من السائق والمحصل قبل الصعود للأتوبيس لبدء العمل. .

وتابع الوزير خطة عمل الهيئة خلال الفترة الحالية خاصة مع تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر التجوال للمواطنين فى جميع المحافظات للوقاية من فيروس كورونا، كما جرت متابعة الإجراءات التى قامت بها هيئة النقل العام فيما يخص تعقيم وتطهير الأتوبيسات يوميا قبل استخدامها من قبل المواطنين بالإضافة إلى تطهير وتعقيم الجراجات والمحطات وتنفيذ الإجراءات اللازمة لحماية كل العاملين فى الهيئة من السائقين والمحصلين والفنيين والمهندسين.

من جانبه وجه رئيس هيئة النقل العام الشكر لوزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة على الدعم الذى يتم تقديمه لكافة العاملين فى الهيئة خلال تلك الفترة الحالية .

تعليقات القراء