التموين: اللحوم تكفي لبعد عيد الأضحى.. وتوضح احتياطي جميع السلع

الموجز

بينما تتسارع وتيرة الأخبار المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، يزداد قلق العالم من الوباء الذي أصاب أكثر من 700 ألف شخص وحصد أرواح ما يزيد على 33 ألفا.

وألقت أزمة فيروس "كورونا" بظلالها على الاقتصاد العالمى الذى تأثر سلباً بشكل كبير، وقد تبنت مصر خطة شاملة لمواجهة التداعيات الاقتصادية لتلك الأزمة لتخفيف تأثير ها على المواطنين وعلى مختلف قطاعات وكيانات الدولة.

بدوره، قال أحمد كمال مساعد وزير التموين، إن الوزارة عدلت مواعيد عمل نظام صرف السلع التموينية لدى المنافذ التموينية وهي (فروع المجمعات الاستهلاكية، فروع مشروع جمعيتي، البقالة التموينية)، لتكون اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية سارة حازم، عبر شاشة "DMC": "لم يجر تعديل مواعيد عمل المخازن، ويستطيع المواطن الحصول على الخبز حتى الساعة السادسة مساءً".  حسبما نشر موقع "الوطن".

وأكد أنه لا يوجد أي تكدس أو زحام أمام المخابز، متابعًا: "نظمنا عمليات الإمداد الخاص بالشركات التابعة للوزارة، ولدينا احتياطي استراتيجي آمن يكفي لأربعة أشهر للقطاع العام، والقطاع الخاص أكد استعداداته لشهر رمضان لأربعة أشهر".

وأوضح أن هناك احتياطى استراتيجى آمن من السلع سواء الزيت أو السكر أو الأرز أو القمح ويكفى حتى 4 أشهر، لافتًا إلى أن احتياطى الدواجن واللحوم يكفى لبعد عيد الأضحى.

وفي نفس السياق، قال أيمن حسام، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إن السلع الغذائية متوفرة للسوق بما يضمن عدم ظهور أية أزمات، ولا داعي لتعامل المواطنين بمظهر غير حضاري والاندفاع نحو الشراء.

وأضاف حسام، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المُذاع على فضائية "mbc مصر"، أن الدولة محافظة على احتياطي استراتيجي كبير من السلع الأساسية يكفي استهلاك البلد لمدة 4 أشهر، وأن هناك سلعًا أخرى تتجاوز هذه المدة. حسبما نشر موقع "مصراوي".

وتابع مساعد وزير التموين: "عندنا احتياطيات تكفينا لإدارة الأزمة إلى ما لا نهاية، فالموضوع مش بس مخزون، لكن هناك خامات موجودة ومصانع تعمل على مدى الساعة".

 

تعليقات القراء