ما الأسباب التي دفعت محمد صلاح للإتصال بشيخ الأزهر .. وكيف رد عليه الإمام الأكبر

الموجز - كتب - محمد علي هـاشم 

وصف الطيب "محمد صلاح" بهذه الصفات :

- الإبن الخلوق.

القدوة المتميزة للشباب .

وأثنى على تمثيله المشرف للمسلم الذي يعيش بالمجتمعات الغربية .

محمد صلاح يجري إتصالاً بالإمام الأكبر 

تلقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالًا هاتفيًا مساء امس الثلاثاء من الكابتن محمد صلاح، لاعب منتخب مصر.

أعرب صلاح خلال اتصاله عن تقديره لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وسعادته الغامرة بالحديث لفضيلته.

ويبدو أن هدف صلاح من الإتصال الهاتفي هو تلقي الدعم النفسي من إمام أكبر مؤسسة دينية إسلامية في العالم وهو شيخ الأزهر الشريف ، وذلك قبل بدء بطولة الأمم الأفريقية ، فمن المعروف إهتمام صلاح بالجانب الديني وإلتزامه الأخلاقي الذي يشيد به الجميع ، ونجح محمد صلاح في هدفه حيث تخبرنا السطور التالية برد شيخ الأزهر على اللاعب الشهير ، ويتوقع البعض لقاء خاص يجمع صلاح بشيخ الأزهر .

كيف رد الإمام الأكبر على صلاح 

ذكر تقرير الأهرام أن "فضيلة الإمام الأكبر رحب باتصال صلاح، واصفًا إياه بالابن الخلوق، والقدوة المتميزة للشباب،" موصيًا إياه بعدة وصايا جاء نصها: "أنصحك بالتمسك بالتواضع دائمًا، فهو سبيلك إلى الارتقاء أكثر وأكثر، وأن تُداوم على إسداء الخير وحب الفقراء ومساعدة الضعفاء"، مشيدًا بـ"أخلاقه وتمثيله المشرف للمسلم الذي يعيش بالمجتمعات الغربية، داعيًا له بالتوفيق والحفظ والسداد".

وفي نهاية الاتصال، وعد "محمد صلاح" فضيلة الإمام الأكبر بالبقاء على العهد والتمسك بوصايا فضيلته، وأنه سيجتهد دائمًا ليكون عند حسن ظن فضيلته ومحبيه وداعميه وأهله ووطنه.

تعليقات القراء